هل لرياضة كمال الاجسام سن معين ؟؟

 

                                  هل  لرياضة كمال الاجسام سن معين ؟؟

 
 
 
 يرغب الناس من جميع الأعمار في أداء تمارين كمال الأجسام لزيادة القوة والصحة، لكي يحصلوا على مظهر لائق بدنيا، ولكن هذه التمارين تضع إجهادا كبيرا على الجسم، ويتفاعل الجسم بطرق مختلفة مع هذا الإجهاد وتتغير طريقة التفاعل بإختلاف السن فتختلف إستجابة 

الجسم في سن 20 عن إستجابته في سن 50 .


ينصح الأطباء بعدم ممارسة الأطفال لرياضة كمال الأجسام لأن عظامهم لا تكون إكتملت بالشكل المطلوب فتزداد إحتمالات الإصابة. وكذلك ينصح بإستخدام الأوزان الخفيفة للشباب تحت سن 20 .
السن المناسب لممارسة كمال الأجسام
كمال الأجسام للأطفال والمراهقين
كثير من المراهقين وحتى الأطفال قبل سن المراهقة يحرصون على رفع الأوزان لزيادة العضلات.
توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن يبدأوا بالأوزان الخفيفة، ويتجنبوا رفع الأوزان الثقيلة حتى يتم الوصول إلى النمو الكامل، حيث تكثر الإصابات في هذه الفترة نتيجة لعدم إكتمال النمو، ومعظم هذه الإصابات تكون في أسفل الظهر.
 

من عمر 18 _29(العمر المناسب لأداء كمال الأجسام )


في هذا العمر يكون الجسم قد وصل لمرحلة النمو الكامل، يمكنك بأمان أن تحمل أوزانا ثقيلة وستحصل على أفضل النتائج، إنك ستكون أقل تأثراً بهذه التمارين في المستقبل نتيجة للفقدان الطبيعي للعضلات الذي يحدث مع التقدم في العمر.
 

من عمر 30-49 : يجب أن تبقى قوي وتحافظ على صحتك


تبدأ قوة العضلات في الإنخفاض بنسبة %10 عند سن الثلاثين، وتأخذ في الإنخفاض بمعدل %1 سنوياً بعد ذلك، ومن الأفضل تقليل الوزن بنسبة %5 كل 10 سنوات. محاولة الضغط على الجسم وأداء التمارين كما لو كنت في سن العشرين سيعرضك للإصابات، وسيجعلك لا تكتسب عضلات بالشكل المطلوب. لتحقيق أكبر قدر من النمو الشامل وقوة خلال هذا الوقت يجب عليك الإنتباه إلى التغيرات في الجسم، وضبط التدريبات الخاصة بك حسب الحاجة.
 
أكثر من 50 سنة : الوقت المناسب للإستفادة من كمال الاجسام
كلما تقدم الإنسان في العمر تنخفض قوة العضلات والعظام وكذلك الأنسجة نتيجة لضعف الهرمونات ومن بينها هرمون النمو، ولكن تبين الأبحاث أن ممارسة كمال الأجسام تقلل من هذا التأثير ولكن يجب تقليل الوزن كي لا يؤثر بالسلب على صحة العظام.
في الأخير أحب أن أشير إلى أن أسلوب التمرين هو الأساس إن أردت صحة جيدة وعضلات مفتولة، فحتى العشرينيات من عمرك لن تمنعك من التعرض للإصابات، وفي المقابل، هناك عدة أشخاص بدأوا التداريب في سن صغير ولم تحدث معهم أي مشاكل في النمو. إذن، ادرس أسلوب التمرن جيدا بناءا على عمرك وبنيتك الجسدية، وستصل لمبتغاك.
#باختصار :ياشباب الرياضه عموما غذاء للروح والعقل والجسد متوقفش في سن معين طول ماانت قادر علي العطاء اتمرن
يا ابطال 👈 الشيخوخه شيخوخة العقل وليس الجسد

إرسال تعليق

اكتب تعليق لتشجيعنا ليصلك كل جديد #تم

أحدث أقدم

نموذج الاتصال